هذا الكتاب المعد على هيئة دفتر هو مجموعة من التمارين في الكتابة الإبداعية والرسم التي تشرح للطفل ما هو الأدب والفن من خلال العمل على مجموعة من التمارين المفتاحية بحيث يكون الكتاب هو دفتر الطفل الخاص الذي يدون فيه ما كتبه ورسمه.
الفئة العمرية: 8 فما فوق.
هل يحسب الأصدقاء بعددهم؟ أم بما يتركونه فيك؟ قصة عن الصداقة والحدود التي يمكن رسمها داخل العلاقات لجعل الحياة أفضل. مكتوبة للأطفال الصغار جدا ومليئة بالوجبات الفلسطينية المشهية وبطلها زيت الزيتون البكر.
الفئة العمرية: 3 فما فوق.
يتابع منير كما في كتابه الأول البحث في الكلمات وتفكيكها لما لها من دور في تشكيل من نحن وكيف يرانا العالم وكيف نراه. الكتاب الموجه أساساً لليافعين واليافعات يقارن بين نوعين من الكلمات، الكلمات المغدية مقابل الكلمات التي نستهلكها ونرددها دون تفكير.
هل يحسب الأصدقاء بعددهم؟ أم بما يتركونه فيك؟ قصة عن الصداقة والحدود التي يمكن رسمها داخل العلاقات لجعل الحياة أفضل. مكتوبة للأطفال الصغار جدا ومليئة بالوجبات الفلسطينية المشهية وبطلها زيت الزيتون البكر.
الفئة العمرية: 6 فما فوق.
قصة مصورة توثق يوم في حياة جميلة، بدءًا من لحظات القلق والتوتر قبل الذهاب إلى تجمع عائلي، والتعليقات المختلفة التي تتعرض لها في مواقف مختلفة مع العالم الخارجي والافتراضي وتأثير كل ذلك عليها. هذه قصة تحدث في حياة كل مراهقة في كل مكان تقريبا، وقد تكون حدثت معك أنت أيضا يوما ما.
قصة عن رجل يقرأ كثيرا وتحول القراءة كل شيء حوله إلى أسئلة، لكن هل هناك مكان له في هذا العالم، حيث الجميع يريد الوصول إلى مكان ما، المدرسة أو البيت أو العمل حيث يعرفون كل شيء جيد. الرجل يتعرف أخيرا على الجواب ويستخدمه كستارة تفصل بينه وبين الآخرين. القصة سؤال كبير، علينا أن نرميه هو أيضا في بركة الأسئلة الزرقاء الممتدة حولنا.
حاصل على جائزة اتصالات لأفضل رسوم للعام 2016
الفئة العمرية: 8 فما فوق
يطرح الكتاب بأسلوب بسيط وميسر أفكارًا عميقة عن الحق بالاختلاف وإنتاج المعرفة والتجديد.
الفئة العمرية: 8 فما فوق.
بولقش كائن عجيب يعيش في أعماق المحيط، لكنه مرة كل عام، حين تزهر أوّل زهرة في الربيع، يأتي لزيارة أصدقائه الأرانب في جزيرتهم البعيدة، فيشقلب حياتهم ويجعل الأشياء العادية غريبة وجديدة. كتاب خيالي مكتوب بالخطوط العربية الاصيلة ولغة شاعرية ورسومات عجيبة متشقلبة.
حاصل على جائزة اتصالات لفئة أفضل اخراج للعام 2018
الفئة العمرية: 4 فما فوق.
كيف نصنع الفرح من أشياء بسيطة؟ الحب الموجود في كل مكان، كيف يمكن تجميعه وإرساله على شكل هدايا؟ إنها قصة الهدايا التي انتشرت في المدينة منذ مجيء الجدة سالي. إذا كنتم مهتمين بالحديث عن إعادة التدوير ونشر المحبة فهذه هي القصة المناسبة لكم.
الفئة العمرية: 8 فما فوق.
قصة تفاعليّة مخصصة للأعياد والأمنيات التي ترافقها، القصة مرفقة برسومات يمكن للأطفال تلوينها والتفاعل معها بأنشطة مخصصة لإشراكهم في القصة.
السيد فاليري قصير جدًّا لكنّه يقفز عاليًا جدًّا: “أنا مثل أيّ شخص طويل، إلا أنّني أكون طويلًا لفترة أقصر”، يقول السيد فاليري، قبل أن يبدأ بإيجاد حلول جديدة، تجعله بطول الآخرين لفترة أطول. هل سينجح؟ وماذا سيخسر مقابل القليل من الطول؟ رسومات الكتاب تحفّز الخيال ولها بُعد معماريّ يثير التفكير بوجهات النظر وفهم الأبعاد والنسب والمنظور.
الفئة العمرية: 7 فما فوق.
جميعنا نخسر شيئاً نحبه في مرحلة ما في حياتنا، وقد نشعر اننا غير مستعدين لهذه الخسارة. ماذا سيفعل العصفور حين يستيقظ ذات صباح ليكتشف أن منقاره قد اختفى؟ تتبع قصة “أين منقاري؟” العصفور وهو يمر برحلة يتعامل بها مع خسارته. خلال رحلته يتعرف على الأصدقاء، ويمكنكم أنتم ايضاً التعرف على اصدقاءه الطيور التي تعيش وتزور فلسطين على مدار العام.
الفئة العمرية: 6 فما فوق.
زرعنا بذرة وسقيناها بالماء، أنبت ورقة ثم نمتت وأصبحت فجلة! للفجل أنواع واشكال كثيرة، ولكن ماذا عن شخصياتها؟ قصة “الفجلة خجولة” تدعونا لنواجه القوالب الجاهزة التي نضع فيها الآخرين بقصد أو دون قصد، وكيف يؤثر ذلك على رؤيتهم لأنفسهم.
لأوّل مرة باللغة العربيّة، الأعمال القصصيّة الكاملة للكاتب الإنكليزيّ جيمس جراهام بالارد الذي يُعدّ من أعلام أدب الخيال العلميّ منذ النصف الثاني من القرن العشرين. جاءت الأعمال في أربع مجلدّات.
“قصص مربكة ورائعة. يمتلك بالارد خيالًا لعوبًا وجامحًا ومرنًا متعدّد الطبقات”
سيبيل ستاينبرغ- Publishers Weekly
مجموعة شعرية جديدة للشاعرة التونسية، المقيمة في هولندا، لمياء المقدم، حملت عنوان: “قصائد العمى”. في هذا الكتاب الذي تروي الشاعرة سيرةَ كتابتهِ، ويروٍي عنها سيرتها كامرأة وشاعرةٍ تخلطُ الواقع بالشعر؛ يطفو على صفحاتهِ سؤال الكتابة والحياة، وأيُّ الطرق نسلك؟ خاصة وأنَّ “الكلام ثوبٌ قصيرٌ، لا يسترُ الركبتيْن”.. للشاعرة لمياء المقدم قدرةٌ، لا تفترُ، في توليدِ الصور والمشاهدِ الشعرية، وتركيبها بصرياً في نصوصٍ تُحرِّكُها الأحداثُ اليومية التي لا تنفصل عن المواقيت العادية للنوم والصحو والخروج من البيت والتسوق والضحك والبكاء وممارسة الحب… هناك أبٌ يمشي في أحلامِ الشاعرة، وحواسٌ ترتبطُ ببعضها كالأضلع، وحياةٌ قاسية لن تصبحَ شعراً أبداً، وجمَلٌ قصيرةٌ، وفقراتٌ متقطِّعة، كُتبت في أوقاتِ الفراغ، فأيُّ يدٍ كتبتها؟
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك منشوراتنا
جميع الحقوق محفوظة لدار ليلى 2022